اخبار الصناعة

الهند تفوز بقضية أمريكية لمكافحة الإغراق على قضبان فولاذية ملولبة

Updated:Aug 04, 2016
Summary:

واشنطن، 7 أغسطس/آب:
قضت وكالة اتحادية شبه قضائية أمريكية مستقلة بعدم فرض أي رسوم مكافحة إغراق على فئات معينة من قضبان الفولاذ الملولبة القادمة من الهند.

جاء الحكم الصادر عن لجنة التجارة الدولية الأمريكية (USITC) أمس بعد شهر من قرار وزارة التجارة الأمريكية بإغراق قضبان الصلب الهندية الملولبة في البلاد وسعيها لفرض رسوم مكافحة الإغراق ضدها.

"قررت لجنة التجارة الدولية الأمريكية (USITC) اليوم أن الصناعة الأمريكية ليست متضررة ماديًا ولا مهددة بضرر مادي بسبب واردات بعض قضبان الفولاذ الملولبة من الهند والتي قررت وزارة التجارة الأمريكية أنها مدعومة وتباع في الولايات المتحدة بأقل من القيمة العادلة، وقال بيان إعلامي.

صوت رئيس USITC ميريديث إم برودبنت، ونائب الرئيس دين إيه بينكرت، والمفوضون إيرفينغ ويليامسون، وديفيد جوهانسون، وإف سكوت كيف بالرفض.

ولم تشارك المفوضة روندا ك شميدتلين في هذه التحقيقات.

وقال البيان: "نتيجة للقرارات السلبية التي اتخذتها لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة، لن يتم إصدار أي أوامر بمكافحة الإغراق أو الرسوم التعويضية".

وفي عام 2013، قدرت قيمة واردات قضبان الصلب الملولبة من الهند بنحو 19 مليون دولار.

وفي يوليو/تموز، قررت وزارة التجارة أن واردات قضبان الفولاذ الملولبة من الهند بيعت في الولايات المتحدة بهوامش إغراق تتراوح بين 16.74 إلى 119.87 في المائة.

كما قررت أن واردات قضبان الصلب الملولبة من الهند حصلت على دعم تعويضي يتراوح بين 8.61 إلى 39.46 في المائة.

في تحقيق مكافحة الإغراق، حصل المجيبان الإلزاميان Mangal Steel Enterprises Limited وBabu Exports على هامش إغراق نهائي قدره 16.74 بالمائة و119.87 على التوالي.